شرح تنزيل وتشغيل واتساب ويب WhatsApp Web لقراءة المحادثات علي الكمبيوتر

شرح تنزيل وتشغيل واتساب ويب WhatsApp Web لقراءة المحادثات علي الكمبيوتر
    يحتاج الكثير منا لاستخدام برنامج واتساب علي جهاز الكمبيوتر الخاص به ، حيث يمثل نوعا من التسهيل على المستخدمين خصوصا مما لديهم العديد من الرسائل التي يصعب عليهم الاجابة عنها من خلال الهاتف الجوال ، ويعتبر واتساب ويب ، الحل الأمثل بما توفره الشركة المطورة للبرنامج مؤخرا .

    تنزيل وتشغيل واتساب ويب WhatsApp Web


    لتنزيل برنامج واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء استخدامه

    اتبع الخطوات التالية :

    افتح موقع واتساب ويب من خلال هذا الرابط WhatsApp Web



    • قم بضغط علي الثلاث نقاط الموجوده في تطبيقك في الاندرويد ثم اختر WhatsApp Web.

    • ثم قم بتوجيه الكاميرا مثلما هو مُبين في الصوره التالية الى البار كود وانتظر حتى يتعرف عليه.


     



    • سيتم فتح شاشة بها قائمة محادثاتك والتي من خلالها يمكنك المحادثه من خلال الكمبيوتر او اللاب توب بسهوله وبدون تعب او ارهاق.




    شاهد الفيديو لمزيد من التوضيح

    [embed width="" height=""]https://youtu.be/jdXwzneFBBU[/embed]

    لتسجيل الخروج من واتساب ويب اتبع الخطوات التالية

    1. انتقل إلى WhatsApp على هاتفك> اذهب إلى الإعدادات أو القائمة.

    2. انقر فوق WhatsApp Web> تسجيل الخروج من جميع الأجهزة> تسجيل الخروج.


     

    كيف تتأكد من تأمين رسائلك وحساب الواتساب ويب الخاص بك ؟
    إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قام بمسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بك وله حق الوصول إلى حسابك عبر WhatsApp Web ، فاستخدم الإرشادات المذكورة أعلاه لتسجيل الخروج من جميع جلسات الويب النشطة في WhatsApp على هاتفك المحمول.

    ملاحظة: إذا كنت غير قادر على مسح رمز الاستجابة السريعة ، فتأكد من أن الكاميرا الرئيسية على هاتفك تعمل بشكل صحيح. إذا كانت الكاميرا غير قادرة على التركيز التلقائي أو الضبابية أو المعطلة ، فقد لا تتمكن من مسح الرمز الشريطي. حاليًا ، لا توجد طريقة أخرى لتسجيل الدخول إلى WhatsApp على سطح المكتب.

     

    3

    لن تضطر بعد اليوم للنظر إلى هاتفك المحمول عندما يأتيك إشعار على واتساب وأنت تعمل على حاسوبك الشخصي، بفضل “واتساب ويب” حيث قدمت شركة واتساب لمستخدميها هذه الخدمة التي تتيح لك تشغيل واتساب على حاسوبك الشخصي وبطريقة سهلة جداً و لن تلجأ بعد الأن لتثبيت تطبيقات تتيح لك تشغيل برامج الهاتف المحمول على حاسوبك الشخصي.

    ماعليك الا القيام بهذه الخطوات


    في البداية قم بالدخول على واتساب في هاتفك واضغط على النقاط الثلاث في الخانة المقابلة لكلمة واتساب اختر واتساب ويب سوف تظهر لك الكاميرا ثم أدخل على متصفحك وأدخل العنوان:web.whatsApp.com وسيظهر لك كود QR قم بمسحه بهاتفك المحمول ليعمل الواتساب على حاسوبك دون أن تضطر لنقل ملفاتك أو جهات اتصالك على حاسوبك.

    لكن هناك بعض الميزات والحيل التي تجعلك مستخدم مميز لواتساب ويب عليك معرفتها لتسهيل عملك على واتساب ويب وتحقيق الإستفادة الكاملة:

    تعلم اختصارات لوحة المفاتيح على واتس آب ويب


    قل وداعاً للماوس ويامرحباً ولوحة المفاتيح توفير الوقت والاستغناء عن الماوس هذه بعض الإختصارات المهمة:

    • Ctrl+N: لتبدأ محادثة جديدة

    • Ctrl+Shift]: للإنتقال المحادثة التالية.

    • Ctrl+Shift[: للإنتقال للمحادثة السابقة.

    • Ctrl+E: لنقل المحادثة إلى الأرشيف.

    • Ctrl+Shift+M: لتجعل المحادثة صامتة.

    • Ctrl+Backspace: حذف المحادثة.

    • Ctrl+shift+U: لوضع علامة غير مقروءة للمحادثة.

    • Ctrl+shift+N: لبدء مجموعة جديدة.

    • Ctrl+P: لفتح حالة الملف الشخصي.

    • هل تعاني ضعف نظر ونظاراتك بعيدة ؟ما عليك إلا الضغط (ctrl+shift+equals) لتكبير النص وإذا كنت تريد إعادته إلى حجمه الطبيعي (-+ctrl+shift)


    الأشكال التعبيرية


    بالتأكيد المحادثة لن تكتمل دون استخدام الأشكال التعبيرية، اضغط على رمز الأشكال واختر الشكل المناسب للحالة التي تريدها لكن نحن نتحدث عن الحيل التي تغنيك عن استخدام الماوس لذلك هناك طريقة أسهل  لاستخدام الشكل الذي تريده :

    في مربع النص اكتب(shift;/:key) متبوعاً بالحرفين الأولين من العاطفة التي تريد التعبير هنا ستحصل على الرمز التعبيري المطابق الذي يتغير مع كل حرف تقوم بكتابته ثم إضغط على Enter لقبول الرمز التعبيري.

    تسجيل الدخول بأكثر من حساب واتساب


    إن تملك حسابين واتساب أحدهما للعمل والآخر للاصدقاء، هذه الخدعة ستمكنك من تسجيل الدخول بحسابين على واتساب ويب.  إذا كنت تريد فتح حساب أخر من المتصفح ذاته إفتح علامة تبويب جديدة وأدخل العنوان dyn.web.whatsapp.com وهو عبارة عن وكيل لتطبيق واتساب ويب الرئيسي، وهو أمن تماماً ويتم التحقق منه من خلال تطبيق scamAdviser، وبهذه الخدعة يمكنك استخدام حسابين فقط وليس ثلاثة حسابات أو اكثر.

    قراءة الرسائل دون تلون الإشارتين باللون الأزرق


    في بعض الأحيان تكون غارقاً في عمل ما ولست مستعداً لدخول محادثة مع أحد الأشخاص لذلك قد تحتاج إلى قراءة الرسائل دون أن يعلم المرسل أنك قمت بقراءتها أي أنك تقوم باستلام الرسائل وقراءة محتواها مع بقائها باللون الرمادي دون أن يستلم المرسل إشارة القراءة، ليس عليك إلا اتباع خطوات هذه الحيلة:

    قم بفتح نافذة عمل جديدة مثلا تطبيق  sticky notes وتحكم بحجمه بحيث تتمكن من قراءة الرسائل على واتساب، أي اجعل واتساب ويب في الخلفية وبهذه الطريقة ستتمكن من قراءة الرسائل مع بقاء الاشارتين باللون الرمادي.

    الحصول على WAToolkit لمعاينة رسائل واتساب ويب


     

    يتيح لك استخدام متصفح chrome إضافة مميزات إضافية إلى واتساب ويب ومنها watoolkit والذي يقدم لك حلوتين رائعتين.

    1. الأولى تتيح لك قراءة محادثات واتساب ويب بدون إشعار القراءة كما ذكر سابقاً لكن بطريقة أخرى، ستتمكن من تلقي الاشعارات في الخلفية أي أنك لن تحتاج بعد الآن باستخدام ميزات watoolkit أن تنتقل إلى نافذة واتساب ويب لقراءة الرسائل، ويعرض لك رمز watoolkit عدد الرسائل الغير مقروءة بمجرد تمرير مؤشر الماوس على الرمز ستتمكن من معاينة الرسائل دون الدخول إلى الشاشة المحادثة وحتى دون استلام إشعار القراءة.

    2. والحيلة الأخرى، في واتساب ويب لايمكنك قراءة النص بسطر واحد ولا يتيح لك توسيع الفقاعة التي تحتوي نص الرسالة لتشمل السطر بشكل كامل لكن باستخدام watoolkit ستتمكن من توسيع فقاعة الرسالة ليصبح النص في الفقاعة بسطر واحد وبهذه الحيلة ستتخلص من مشكلة الدردشة متعددة الأسطر.


    زيادة حجم الصوت أو تغيير سرعة تشغيل الصوت


    قد تكون الرسالة الصوتية ضعيفة جداً أو طويلة ستكون هذه الحيلة جيدة في كلتا الحالتين، إن واتساب ويب لا يتيح لك إجراء مكالمات صوتية ولكن يتيح لك إرسال رسائل صوتية لذلك سيكون من الجيد استخدام zapp وهو امتداد واتساب على المتصفح chrome  الذي يتيح لك ضبط كلا العاملين، باستخدامه يمكنك زيادة حجم الرسالة الصوتية أو تغيير سرعة التشغيل أو زيادة مستوى الصوت بنسبة 100% تقريباً.