تفسير احلام الهروب والمطاردة للعزباء والمتزوجة والشاب

تفسير احلام الهروب والمطاردة للعزباء والمتزوجة والشاب
    أحلام المطاردة تعد من الأحلام الأكثر شيوعا التي كثيرا ما نحلم بها بعد حلم العودة إلى المدرسة وفقا لكثير من الباحثين الذين يدرسون الأحلام، وهي ناجمة عن مشاعر القلق التي نشعر بها في حياتنا، حيث نستخدم غرائزنا القتالية للتعبير عن مخاوفنا حيال حياتنا اليومية وعلاقاتنا مع أنفسنا الداخلية الخاصة.

    إن الحلم بأن تتم مطاردتك هو مؤشر على أنك تتجنب بعض المشكلات في حياتك، حيث أن حلمك يجسد كيف تستجيب للضغط والتعامل مع المخاوف والتوتر أو المواقف المختلفة بدلاً من مواجهة الوضع، لديك ميل للهروب وتجنب المشاكل التي لا تشعر بالراحة تجاهها.

    هناك طريقة أخرى لتحليل حلمك في المطاردة، هي كيف يمكن للمطارد أو المهاجم أن يكون جانبًا من جوانب نفسك، مثلا ربما قمت بقمع أو رفض بعض المشاعر أو خصائص معينة لنفسك، أيضا الغضب والغيرة والخوف وحتى الحب يمكن أن يظهر كشخص مهدد في حلمك.

    الجري من مهاجم في حلمك قد يمثل ببساطة خوفك من التعرض للهجوم، ومثل هذه الأحلام هي أكثر شيوعا بين النساء أكثر من الرجال ، الذين قد يشعرون بالضعف الجسدي في محيطهم.

    في مثل هذه الأحلام ، يمكنك أن تهرب من مهاجم أو حيوان أو وحش أو شخص مجهول يريد أن يؤذيك أو ربما يقتلك، فالقتال أو الهروب هو استجابة غريزية للتهديد المادي وبالتالي من الطبيعي أن تهرب أو تختبئ.

    المطاردة من قبل الآخرين


    عادة ما يكون هذا الحلم مرتبط بمخاوف حول مواقف محددة في حياتنا، ربما نتجنب موقف ما ونحاول تجاوزه؛ وفي بعض الأحيان نحاول الهرب من جانب من شخصياتنا.

    يمكن أن يكون الحلم علامة خاصة بقضية ما تحاول إخراجها من عقلك، أيضا يمكن لأحلام المطاردة أن تعكس صدمة حديثة حيث إن تلك الأحلام من الأعراض الشائعة للإصابة باضطرابات ما بعد الصدمة.

    إذا كان هناك شخص ما يطاردك في حلمك ، فقد يشير هذا أيضًا إلى غموضك، أنت ترفض الاعتراف بوجهة نظر معينة أو فكرة معينة ولا تريد حتى الاستماع إلى أي رأي مختلف عن رأيك.

    مطاردة الحيوانات


    إذا حلمت أن أسد أو نمر غاضب يطاردك في الحلم، فهذا غالبًا ما يرمز إلى الغضب الذي تقمعه بداخلك، فهو يعبر عن المشاعر السيئة المتواجدة في اللاوعي، لمعرفة المزيد عن تفسير الأحلام يمكنك زيارة بوش عربية.

    تطارد شخصا ما


    إذا كنت الشخص الذي يقوم بالمطاردة ، يمكن أن تكون هذه علامة على أنك تحاول اللحاق بأشخاص في حياتك حيث تشعر بأنهم قد تركوك وراءهم، لذا ننصحك بالكف عن التفكير بهم حيث لا أحد يستحق كل هذا العناء.

    أيضا أن الحلم بقيامك بمطاردة شخص قد يسلط الضوء على طموحك في الذهاب وراء شيء تريده ، أو الذهاب إلى شخص تريده، كما إنه من ناحية أخرى قد يعني أنك تتخلف في بعض جوانب حياتك وتضطر إلى اللحاق بالآخرين.

    مطاردتك كرهينة


    إن الحلم بأن أحدهم قد حاصرك أو احتجزك كرهينة بعد مطاردة، يمكن أن يشير إلى أنك تشعر بالارتباك أو الاختناق بسبب بعض جوانب حياتك اليومية، قد يكون وظيفتك، شريك حياتك.

    ويعكس هذا الحلم وجود بعض الأمور الخارجة عن إرادتك في حياتك اليومية والتي تعجز عن تغييرها،  لذلك تكون مكبل اليدين على كرسي في الحلم أو هكذا يعتقد عقلك الباطن، كما يمكن أيضًا ربط هذا الحلم بشيء تنكره خلال ساعات الاستيقاظ ولكن على مستوى اللاوعي فأنت مقتنع أنه يسيطر عليك.

    مطاردة من اللصوص


    أن الحلم بمطاردة اللصوص لك أو إن منزلك قد تم اقتحامه أو تعرض للسرقة يمكن أن يشير إلى أنك تشعر بالعجز في وضع معين في حياة اليقظة، ربما تكون قد مررت مؤخرًا بتغييرًا كبيرًا في الحياة ، وما زلت تتأقلم.